وأضاف د.جورج أن المنهج الثاني هو منهج فيليولوجي تحليلي لغوي؛ فقه اللغة، استخدموا الألفاظ وهذا جميل؛ لأنه لأول مرة نحن نعرف عن هذا العلم، هو الفيليولوجيا، لأنه لم نكن نعرف عن هذا العلم.
وتابع أستاذ الفلسفة: المنهج الثالث والمهم؛ هو المنهج التحليلي، وهو قضية مهمة، تحليلي أن أعرف أن أجمع معلومات ومن ثم أوصلها ببعض وأحلل محتواها.. هذا المنهج التحليلي هو منهج سليم معرفياً؛ ولكن مع التحليل يجب أن يكون هناك منهج نقدي؛ أن أفصل بين الغث والسمين، أن أتأكد من الخبر، أن أتأكد من معرفتي، ولكن هذا المنهج التحليلي يهيئ مادةً جيدةً لامتلاكها.. عندما أحلل شيئاً ما وأعرف عناصره الأولى وأفككها يمكن امتلاكه.